روسيا تقيم دعوى قضائية ضد اوكرانيا بعد تخلف كييف عن سداد سندات دولية

اخبار روسيا قالت وزارة المالية الروسية إن روسيا ستقيم دعوى قضائية ضد أوكرانيا بعد أن تخلفت كييف عن سداد سندات دولية بقيمة ثلاثة مليارات دولار وفوائد قيمتها 75 مليون دولار بحلول الحادى والثلاثين من ديسمبر 2015.

والقرار كان متوقعا بعد إن قالت موسكو مرارا إنها تعتبر عدم الدفع تخلفا عن السداد، وكانت حكومة الرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يانوكوفيتش قد أصدرت السندات فى أواخر 2013 وإشترتها روسيا بالكامل، وقال رئيس الوزراء الأوكرانى أرسينى ياتسينوك مرارا إن اوكرانيا لن تسدد السندات فى موعد إستحقاقها فى 20 ديسمبر وإن كييف مستعدة لمعركة قضائية بشأن هذه المسألة.

وانقضت فترة سماح للسداد أمس الخميس، وكانت الحكومة الأوكرانية قد اصدرت السندات قبل شهرين فقط من فرار يانوكوفيتش فى وجه إحتجاجات دموية فى الشوارع أثارها سعيه إلى وقف تحول اوكرانيا نحو التكامل الأوروبى على حساب توثيق الروابط الاقتصادية مع روسيا.

وتصر أوكرانيا على أن السندات دين تجارى وأنها لا يمكنها أن تعرض على روسيا شروطا أفضل من الدائنين الآخرين، وتقول روسيا إن السندات إقراض رسمى بين حكومتين ويقع خارج نطاق اتفاق كييف مع دائنيها من القطاع الخاص.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;