المراكز الأمريكية تحث الذين أصيبوا بفيروس زيكا بتأجيل الحمل

أوصى مسؤولو الصحة فى الولايات المتحدة النساء بأن ينتظرن شهرين على الأقل والرجال ستة أشهر على الأقل قبل محاولة الحمل وذلك بعد اصابتهم بفيروس زيكا الذى يرتبط بألاف حالات التشوه المشتبه بها فى البرازيل.

ويأتى هذا التوجيه الجديد الذى صدر يوم الجمعة من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فى أعقاب توصيات أصدرتها فى وقت سابق وركزت على منع إصابة النساء الحوامل بالفعل.

كما قال مسؤولو الصحة انهم يخططون لتعزيز توفير وسائل منع حمل أكثر فعالية فى بويرتوريكو وهى أول أراضى أمريكية يعلن فيها عن تفشى فيروس زيكا حيث أعلن عن 261 حالة حتى الآن بالإضافة إلى آلاف الحالات المتوقعة خلال الشهور القادمة. ورصد الفيروس لأول مرة فى البرازيل العام الماضى وانتشر سريعا عبر أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبى.

وقال الدكتور دينيس جاميسون وهو خبير بالمركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فى مجال الحمل وعيوب الولادة للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف يوم الجمعة "زيادة دليل يدعم وجود صلة بين فيروس زيكا وصغر الرأس وهو عيب عند المولد يعد علامة على نمو المخ بشكل غير مكتمل وربما مشاكل أخرى مثل الإجهاض".

وبالنسبة للرجال والنساء الذين يحتمل انهم تعرضوا لفيروس زيكا توصى المراكز الأمريكية بأن ينتظروا شهرين على الأقل قبل محاولة الحمل.

وهذه التوجيهات هى أفضل تخمينات للمراكز الأمريكية بناء على دليل علمى محدود متاح حول فترة بقاء فيروس زيكا فى الدم أو السائل المنوى.

وقال جاميسون "لسوء الحظ مازال هناك الكثير الذى لا نعرفه" مضيفا أن التوصيات سوف تستمر فى التطور كلما عرف المزيد عن الفيروس.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون فى المناطق التى يتفشى بها فيروس زيكا اقترحت المراكز على الأزواج تأجيل الحمل بشكل تام وحثوا الأطباء على نصح المرضى بشأن مخاطر التعرض للفيروس أثناء الحمل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;