مصرع طالبين وإصابة 8 فى هجوم بقنبلة يدوية على جامعة بجنوب إثيوبيا

اخبار اثيوبيا قالت الشرطة الإثيوبية، اليوم الجمعة، إن هجوما بقنبلة يدوية أسفر عن مصرع طالبين وإصابة 6 آخرين فى جامعة جنوب البلاد، وهو الهجوم الثانى من نوعه فى البلاد فى غضون 3 أسابيع، وقال ضباط شرطة، فى تصريحات نقلتها شبكة (يورو نيوز) الأوروبية، "إن مهاجمين ألقوا قنبلة يدوية على طلاب فى الحرم الجامعى فى جامعة ديلا الواقعة فى منطقة الأمم الجنوبية مساء أمس الخميس".

ولم يعط الضباط أية تفاصيل حول أسباب الهجوم فى تلك المنطقة، الواقعة على بعد 350 كيلومترا جنوب العاصمة أديس أبابا، حيث لم ترد أى تقارير أخيرة عن اضطرابات كبيرة، وقال مسؤول شرطة المدينة إيجيجو شيفيرو فى تصريحات لوكالة الأنباء الحكومية: "إن الانفجار تسبب فى مصرع طالبين وإصابة 6 آخرين، أربعة منها أصيبوا بجروح خطيرة".. فيما أوضحت وكالة الأنباء أن عددًا غير محدد من المشتبه بهم محتجزون لدى الشرطة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل فى ذلك الصدد.

ولم يكشف المسؤولون بعد عن تفاصيل ذلك الهجوم، ولم تلعن أية جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، الذى جاء بعد 21 يومًا من إلقاء قنبلة على مصلين فى مسجد بالعاصمة أديس أبابا، ما أسفر عن إصابة أكثر من 20 شخصا.

وتقول إثيوبيا إنها أحبطت عدة مخططات لعمل تفجيرات فى السنوات الأخيرة، وتنحى باللائمة فى ذلك على الجماعات المتمردة الموجودة بمناطق أخرى من الجنوب والجنوب الشرقي، وكذلك متمردى حركة الشباب الصومالية، ولا تزال القوات الإثيوبية تقاتل مسلحى حركة الشباب (المرتبطة بتنظيم القاعدة) منذ عام 2011 فى إطار بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;