سفينة ألمانية وخفر السواحل التركى ينقذون مئات المهاجرين بليبيا وبحر إيجه

اخبار ليبيا أنقذت سفينة حربية ألمانية أكثر من مائة مهاجر ولاجيء فى البحر المتوسط أمس الثلاثاء بمنطقة شمال الساحل الليبيى ، وأنقذ 105 مهاجرين، معظمهم من بلدان أفريقية، من قارب مطاطى بعد أكثر من 12 ساعة قضوها فى عرض البحر من قبل سفينة "فرانكفورت آم مين".

السفينة جزء من عملية الاتحاد الأوروبى العسكرية فى جنوب ووسط البحر المتوسط، والتى تهدف لتحديد والتقاط والتخلص من السفن التى يستخدمها مهربو اللاجئين، وفى حالات الطوارئ، تشارك أى سفينة تعمل ضمن العملية فى جهود الإنقاذ.

من ناحية اخرى أنقذ خفر السواحل التركى عشرات المهاجرين، ومعظمهم من السوريين، فى بحر ايجه، وفقا لبيان صادر عن المنظمة البحرية للبلاد.

وقال خفر السواحل إن 70 سوريا، وصوماليا، وفلسطينيين اثنين ويمنيا تم رصدهم يوم الأحد فى قارب قبالة ساحل محافظة أزمير غربى تركيا، جرت عملية الإنقاذ بدعم من سفينة حربية تركية، وفقا للبيان، يأتى ذلك قبل موعد التنفيذ المقرر للاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى والذى يهدف إلى الحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وينص الاتفاق على أن أولئك الذين يصلون إلى الجزر اليونانية من الساحل التركى اعتبارا من 20 مارس سيتم اعتقالهم واعادتهم، ومقابل كل سورى يتم اعادته، سوف يتم نقل سورى آخر فى تركيا إلى إحدى الدول الأوروبية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;