واشنطن بوست: "ويسكونسن" تعطل مسيرة ترامب وتعزز فرص كروز فى مواجهته

علقت صحيفة "واشنطن بوست" على نتائج الانتخابات التمهيدية الأمريكية فى ولاية ويسكونسن، وقالت إن الجمهورى دونالد ترامب خرج من سباق هذه الولاية فى صورة "المرشح الأوفر حظا الذى تم تعطيله"، وذلك بعد خسارته الساحقة أمام منافسه السيناتور تيد كروز، ليزيد بذلك التساؤلات حول المؤهلات الرئاسية لإمبراطور العقارات، وتدفع الحزب الجمهورى نحو سباق آخر نادر فى المؤتمر العام للحزب.

كما أن بيرنى ساندرز استطاع بدوره أن يحقق فوزا ساحقا فى سباق الديمقراطيين فى الولاية نفسها، مما يمنحه حافزا جديدا لمواصلة تحدى هيلارى كلينتون. وإن كان لا يزال ورائها بفارق كبير فى سباق المندوبين.

وأضافت واشنطن بوست، يحاول كلا الحزبان أنظارهما إلى نيويورك التى تمثل جائزة كبرى فى سباق المندوبين وستجرى الانتخابات التمهيدية بها فى التاسع عشر من إبريل الجارى. وتمثل عقر دار العديد من المرشحين منهم ترامب وكلينتون وساندرز.

وتابعت الصحيفة قائلة إن ترامب الذى هيمن على السباق الجمهورى لعدة أشهر، وجد نفسه فجأة فى موقف دفاعى مع تحرك الحملة الانتخابية نحو ولايات الشرق. وعانى المرشح المثير للجدل من عدة عثرات، منها القضايا القانونية الخاصة بمدير حملته بعد اعتدائه على صحفية، إلى جانب تفسيره المحرج لموقفه من الإجهاض.

وقالت واشنطن بوست إن استطلاعات الرأى فى ويسكونسن تسلط الضوء على المخاوف العميقة بشأن صعود ترامب لدى بعض أركان الحزب الجمهورى. فأغلبية الناخبين الجمهوريين يقولون إنهم يشعرون إما بالقلق أو الفزع من احتمال وصول ترامب للرئاسة، وذلك بحسب استطلاع لوكالة أسوشيتدبرس. بينما تقدم كروز باعتباره المرشح الأفضل لعرقلة ترامب على الرغم من أن الأمر سيتطلب على الأرجح معركة أخرى على المندوبين لتحقيق هذا الهدف..

وأشارت الصحيفة إلى أن كروز الذى تتسم علاقته بقادة الحزب الجمهورى بأنها معقدة، اعتبار انتصاره فى ويسكونسن نقطة تحول فى السباق، وحث الحزب على الاحتشاد حول ترشحه.

أما عن السباق الديمقراطى، فتقول الصحيفة إن فوز ساندرز كان متوقعا، وفى دليل على عدم توقع كلينتون تحقيق انتصار فى ويسكونسن، أمضت المرشحة الأوفر حظا ليلة الثلاثاء فى اجتماع مع كبار ممولى حملتها الانتخابية فى نيويورك.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;