شركة طيران ماليزية تستهل رحلاتها بالدعاء والركاب يرفعون أكفهم مؤمنين

اخبار ماليزيا بدأت رحلة داخلية قصيرة من كوالالمبور بماليزيا، كبرى مدن ماليزيا، بدعاء للنبى محمد قبل أن تقلع، ورفع الركاب - ومعظمهم مسلمون- أيديهم، بينما ردد فرد من الطاقم دعاء قصيرا فى مكبر للصوت قبل الإقلاع مباشرة.

وحلقت شركة ريانى إير الماليزية فى السماء فى مطلع الأسبوع برسالة واضحة: إنها أول شركة طيران إسلامية فى البلاد، إذ تعرض رحلات تلتزم بالقواعد الإسلامية، ومنها الصلاة وعدم تقديم المواد الكحولية أو الوجبات التى يوجد بها لحم الخنزير أو شحمه فضلا عن التزام المضيفات فيها بالزى الإسلامى. وجاءت فكرة ريانى إير من شكاوى كثيرة من مسلمين محافظين يعتقدون أن الكارثتين الجويتين الكبيرتين اللتين حدثتا لشركة الخطوط الجوية الماليزية- حيث اختفت الرحلة 370 فى مارس 2014 وسقطت الرحلة 17 بعد أشهر قليلة فوق أوكرانيا- سببهما غضب الله. والحل: يتعين على شركات الطيران الالتزام بالزى الإسلامى لتجنب الانتقام الالهى. ورد الفعل على الكارثتين وإنشاء شركة الطيران التى دشنت رحلتها الأولى يوم الأحد، إنما هو مثال على تزايد الالتزام بالقيم الإسلامية فى ماليزيا، حيث يمثل المسلمون نحو 60 فى المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 30 مليونا.

وقال جعفر زمهرى، العضو المنتدب لريانى، لأسوشيتد برس "نستجيب لنداء كثير من الماليزيين الذين يريدون شركة طيران إسلامية. نحن لا نتحدث عن كوننا شركة طيران مقدسة أو التحليق إلى مقاصد مقدسة. فكل ما نريده هو توفير بديل للمسافرين، لكننا منفتحون على جميع الأعراق والأديان." وللمفارقة، كان الهندوس هم من لبوا نداء ريانى إير فى أولى رحلاتها، وهو ما قد يكون دليلا على أن فرص الأعمال لا تعرف الحدود الدينية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;