عمدة لندن ينتقد قرار الحكومة بإنفاق ملايين لدعم البقاء بالاتحاد الأوروبى

اخبار بريطانيا وجه عمدة لندن بوريس جونسون الخميس، انتقادات حادة لإعلان حكومة بريطانيا انفاق مبلغ 9.3 مليون إسترلينى من أموال دافعى الضرائب فى طباعة كتيبات تشرح سبب أهمية بقاء بريطانيا ‏فى الاتحاد الأوروبى وإرسالها إلى 27 مليون منزل فى شتى أنحاء البلاد، واصفا القرار بـ"الجنون"، والحملة بـ"المنحازة جدا" بشأن مخاطر مغادرة الاتحاد الأوروبى. وفى رده على قرار الحكومة، قال جونسون القيادى بحزب المحافظين وأحد الراغبين فى الخروج من التكتل الأوروبى- فى تصريحات للصحفيين الخميس، "إن كلا الحملتين تستطيعان شرح دوافعهما دون اللجوء إلى مثل هذا الأمر المكلف.. وأعتقد أنه قرار منحاز جدا وهستيرى وتحذير لا ضرورة له بشأن مخاطر مغادرة الاتحاد، وأعتقد أنه مضيعة للمال".

وأضاف "أنه من الجنون استخدام مال دافعى الضرائب على أشياء تهدف أساسا لتخويف الناس وتدفعهم فى اتجاه واحد، وأعتقد أن ما نريده هو النقاش السليم، وإذا كنت تنوى استخدام أموال دافعى الضرائب، يجب أن تسمح للناس فى الحملة الأخرى بنفس هذا الأمر".

ومن جانبه، قال زعيم حزب الاستقلال البريطانى نايجل فاراج "إن الكتيبات التى تنوى الحكومة نشرها لدعم البقاء فى الاتحاد الأوروبى "ممتلئة بالأكاذيب".. متسائلا "ما هو سبب إنفاق الحكومة 10 ملايين إسترلينى من أموالنا لتقول لنا ما الذى يجب أن نفكر فيه أو نقوم به؟، فالحكومة تؤكد وجهة نظرى أن هذا الاستفتاء سوف يتم تحديده من قبل معركة الشعب ضد الطبقة السياسية". يذكر أن الحكومة البريطانية قد أعلنت أمس أن الكتيب المكون من 14 ورقة مخصص للرد على طلبات المواطنين فى ‏الحصول على مزيد من التفاصيل بشأن الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى، المقرر يوم 23 يونيو القادم من خلال ‏إعلان الحقائق بصرف النظر عن موقف الحكومة.‏ وسيتم توفير المبلغ اللازم وهو 9.3 مليون إسترلينى من أموال دافعى الضرائب، حيث تتكون من 6 ‏ملايين إسترلينى لطباعة الكتيبات وتوزيعها، إضافة إلى أكثر من 3 ملايين إسترلينى ‏للترويج للنسخة الإلكترونية على الإنترنت.‏



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;