رئيس وزراء بلجيكا: بلادنا ليست فاشلة والفشل فى أمريكا وبريطانيا وإسبانيا

أخبار بلجيكا أعرب رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، اليوم الجمعة، عن غضبه البالغ لما تم وصف بلاده بالفشل، بعد وقوع التفجيرات التى شهدتها العاصمة بروكسل، وبعد الانتقادات التى واجهتها الحكومة البلجيكية لعدم منعها وقوع هذه التفجيرات، رغم الاحتياطات الأمنية التى اتخذتها عقب هجمات العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقاً لصحيفة "7 سور 7 " البلجيكية ، قال رئيس الوزراء البلجيكى فى مؤتمر صحفى امان 150 صحفياً وأكثر من 40 إذاعة إخبارية من مختلف بقاع العالم، من إهمهم "بى بى سى ، راى ، ساكى نيوز، وسى إن إن"، أرفض تعليقات كل السياسيين الذين انتقدوا بلادنا بعد تفجير 22 مار، وخاصة المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ويسرائيل كاتس الوزير الإسرائيلى.

وأكد ميشيل، أن الجميع وجد الفرصة مناسبة للظهور والتعليق إعلامياً فقط، ولكن واقعيا فإن بلادنا مستهدفة بشكل كبير للغاية، وكان من الوارد وقوع أعمال عنف ،وهذا ليس تقصير أمنى نهائيا، أو عجز من الدولة.

وأضاف الوزير البلجيكى: أنا لا أوافق على فكرة أن دولة مثل بلجيكا أن توصف بدولة فاشلة، ولأننا دولة قوية استطاعت تحقيق الكثير من النجاحات فى مجال محاربة الإرهاب، ولكن هناك تقصي بسيط فىبعض الجوانب وليس على صعيد الدولة بشكل عام، ولابد ألا ننسى انه كان هناك فشل زريع وواضح خلال هجمات 11 سبتمبر فى أمريكا والأمر ذاته فى بريطانيا وإسبانيا وغيرها من الدول التى شهدت أعمال إرهابية من قبل، وكان عليها الاستفادة من ذلك فى المستقبل.

الموضوعات المتعلقة: - المتهم المفرج عنه فى تفجيرات بروكسل: أعيش حياة مريرة منذ اتهامى - بالصور.. رئيس وزراء بلجيكا: هناك حاجة لتبادل أفضل للبيانات لوقف المتشددين




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;