ضابط إسرائيلى سابق يكشف أسرار مافيا تهريب المخدرات عبر الحدود

كشف ضابط إسرائيلى سابق بجيش الاحتلال الإسرائيلى، يدعى سلمان بن جريبيا، وهو مقاتل سابق فى "كتيبة البدو" التى تعمل بصحراء النقب، خلال التحقيقات معه عن معلومات وأسرار حول نشاط تجارة المخدرات على الحدود الإسرائيل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الضابط حكم عليه بالسجن لمدة 28 شهراً بتهمة تسهيل تهريب المخدرات لإسرائيل، وتقديم معلومات عن تحركات قوات الجيش الإسرائيلى للمهربين على الجانب الثانى من الحدود لكى يتمكنوا من تهريب المخدرات.

وأوضحت يديعوت أن الدولة طالبت "محكمة اللد" التى كانت تنظر القضية المتهم فيها بأشد العقوبة، لكن القضاة حكموا عليه بـ 28 شهر فقط، نظراً لأنه لم يكن لديه سجل جنائى سابق.

وكان الضابط الإسرائيلى قد خدم لمدة 8 سنوات كمقاتل فى الجيش الإسرائيلى، وكان من الضباط الكفئ فى كتيبته، وفقاً للصحيفة العبرية، إلى أن تعرض لضائقة مالية وتراكمت عليه الديون، ما جعله يتعاون مع تجار المخدرات وتسهيل عمليات التهريب عبر الحدود، حيث كان يتحصل منهم على الأموال مقابل إفشاء معلومات عن طريقة عمل وحدات عسكرية.

واعترف الضابط خلال التحقيق معه أنه حصل فى ذات مرة على 250 شيكل مقابل تهريب كمية من مخدر "القنب"، وتتبعت وحدات التحقيق التابعة للجيش الإسرائيلى هاتفه المحمول بعد أن تغير سلوكه فى الكتيبة، بحسب الصحيفة.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;