وول ستريت جورنال: آشتون كارتر يؤجل زيارته إلى الصين

اخبار الصين ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) السبت، أن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر أرجأ زيارته التى كانت مقررة هذا الشهر إلى الصين خلال جولته الأسيوية، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين على المياه المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبى. ونقلت الصحيفة- على موقعها الالكترونى- عن مسئولين أمريكيين، قولهم أنه تم إبلاغ الحكومة فى بكين قبل عدة أسابيع بأن جولة كارتر فى آسيا لن تشمل زيارة الصين.

وكان كارتر سيتوجه إلى الفلبين- أحد منافسى الصين على الأحقية فى السيادة فى بحر الصين الجنوبى- لحضور المناورات العسكرية المشتركة ووضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يسمح للقوات الأمريكية بالتمركز هناك للمرة الأولى منذ عام 1992.

كما سيذهب المسئول الامريكى إلى الهند- التى عززت علاقاتها الدفاعية مع الولايات المتحدة فى السنوات الأخيرة- للتباحث حول المخاوف الهندية حيال الصين.

واعترف مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية بأنه تم إرجاء زيارة كارتر إلى بكين بسبب أمور تتعلق بجدول المواعيد، مضيفين أن وزير الدفاع الأمريكى قد يزور بكين فى وقت لاحق هذا العام.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الصينية أن زيارة كارتر قد أدرجت فى خطة هذا العام للتبادلات العسكرية الثنائية، وأن الجانبين "تبادلا الآراء" بشأن الزيارة خلال اجتماع عقد فى يناير الماضى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;