كوريا الجنوبية: بيونج يانج وضعت أساس تطوير أسلحة نووية حرارية

أخبار كوريا الجنوبية أكدت وحدة عسكرية كورية جنوبية مسئولة عن الدفاع النووي، اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية ربما كانت تستعد لاختبار مقدرات أسلحتها النووية الحرارية فى موقعها للتجارب النووية فى بيونج كيه رى.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الوحدة قولها "إن كوريا الشمالية وضعت بالفعل الأساس لتطوير أسلحة نووية حرارية وأنها ربما بدأت فى إنتاج التريتيوم، وهو نظير مشع ضرورى لصنع أسلحة نووية أكثر تطورا".

وأضافت الوحدة أنها لا تستبعد احتمال أن عمليات الحفر فى الشمال لنفق جديد فى موقع بيونج كيه-رى للتجارب النووية، يمكن أن تكون مصممة لتجارب الأسلحة النووية الحرارية، مشيرة إلى أنه بالنظر لأبحاث بيونج يونج المتعلقة بالتكنولوجيا النووية فإنها تمتلك الأساس لأسلحة نووية حرارية.

كانت كوريا الشمالية قد أجرت حتى الآن ثلاث تجارب نووية، فى الأعوام 2006 و2009 و2013، كلها فى موقع بيونج كيه-رى.

وقال معهد "38 نورث" للأبحاث الأمريكى الأسبوع الماضى إنه استنادا إلى الصور عالية الدقة الجديدة للأقمار الصناعية التجارية، فإن كوريا الشمالية تمضى قدما فى حفر نفق جديد فى بيونج كيه رى.

وفى أكتوبر، أفادت المخابرات الكورية الجنوبية بأن بيونج يانج تستعد لإجراء التجربة النووية الرابعة، على الرغم من أن التجربة ليست وشيكة.

وكان الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون قد صرح فى ديسمبر الماضى بأن بلاده طورت قنابل هيدروجينية، على الرغم من أن هذه الادعاءات قوبلت بتشكك من قبل الخبراء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;