إذاعة فرنسية تسلط الضوء على حياة المتهم الرئيسى فى هجمات بروكسل وباريس

أخبار بلجيكا سلطت إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية الضوء على الإرهابى أسامة كريم الذى ثبت مؤخراً صحة تورطه فى أحداث باريس وبروكسل، حيث قالت الإذاعة، إن المتهم سويدى من أصول سورية ويبلغ من العمر 23 عاما، وقضى مرحلة طفولته فى جنوب السويد فى ضواحى مالمو مع والديه وشقيقته الكبيرة وشقيقه الأصغر.

ووفقاً لشهادات جيرانه فى الحى ذاته، فإنه كان طفلا بسيطا للغاية وطبيعى يحب اللعب مع الأطفال الآخرين، ولا يبدو عليه أى سوء سلوك أو ميول عدائية تجاه الاخرين، وقال على ابراهيم إمام احد المساجد فى الحى ذاته، أنه نشأ مثل أى طفل حتى صار شابا ومن هنا بدأ أهله فقدان السيطرة عليه، وكثرت شكواهم منه.

وأضاف أحد أقاربه لصحيفة سويدية يومية، أنه قبل توجهه إلى سوريا ومغادرة البلاد بـ3 أشهر تقريباً كانت حركته فى الحى محدودة للغاية وانقطع عن رؤية أصدقائه المقربين وكان يستمع إلى الكثير من الخطب الدينية على هاتفه المحمول وأطلق لحيته، حيث أصبح شخصا آخر فى عيون سكان المنطقة.

يذكر أن المدعى العام البلجيكى أكد أمس الأربعاء، أن أسامة كريم المشتبه به الذى كان قد اعتقل مؤخراً هو بالفعل المتهم الرئيسى فى التحقيقات فى تفجيرات بروكسل، ومشارك فى هجمات باريس، وقد أعلن المدعى العام ذلك فى بيان له كما تم إثبات صحة وجود المتهم ذاته فى أماكن تم استخدامها من قبل المشاركين فى العمليات الإرهابية على بروكسل وباريس.

وفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، فإن التحقيقات مع المتهم كشفت أن التفجيرين الدمويين فى أشهر العواصم الأوروبية لم يقف ورائهم سوى خلية إرهابية واحدة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;