بيل كلينتون يؤكد أن هيلارى "الأكثر كفاءة" للوصول إلى البيت الابيض

أطلق الرئيس السابق بيل كلينتون لأول مرة حملة الاثنين لصالح زوجته هيلارى وروى كيف تعارفا وكيف انها "الأكثر كفاءة" لقيادة البلاد.

وكان كلينتون بقى حتى الان بعيدا عن الاضواء فى حملة زوجته الانتخابية. والرئيس السابق يحظى بشعبية لكن اسمه مرتبط بفضائح جنسية اثناء وجوده فى البيت الابيض وهو موضوع وصفه الجمهورى دونالد ترامب بانه "هدف مشروع" خلال الحملة.

وقال كلينتون الاثنين امام مئات الاشخاص فى ناشوا فى نيوهمبشر انه لم ير ابدا مرشحا إلى البيت الابيض "اكثر كفاءة (من هيلارى)بمعرفتها وخبرتها وشخصيتها لتفعل ما يجب فعله فى فترة مليئة بالشكوك".

وشدد كلينتون على خبرة هيلارى فى مجال السياسة الخارجية لانها كانت اول وزيرة خارجية فى عهد الرئيس باراك اوباما، كما تطرق إلى السنوات التى امضتها فى الدفاع عن قضية الاطفال والفقراء.

وروى الرئيس السابق (1993-2001) الذى يؤكد انه "جد سعيد" كيف انه وقع فى غرام هيلارى قبل 45 عاما عندما كانا طالبين وكيف رأى فى حينها انها "اروع امرأة" اختارت الاهتمام بقضية الاطفال والفقراء فى حين انه كان فى امكانها اختيار اى اتجاه مهني.

وأكد الجمهورى دونالد ترامب الاحد على تويتر أن "اسوأ شيء يمكن لكلينتون أن تفعله هو أن يكون زوجها جزءا من حملتها". كما وجهت نائبة جمهورية من نيوهمبشر سؤالا إلى هيلارى عن مغامرات زوجها الجنسية.

ولم يذكر كلينتون الذى بدا هادئا ترامب فى خطابه الذى استمر نصف ساعة ولا اى من خصوم زوجته لكنه حذر من "عودة البلاد إلى الوراء" فى حال انتخاب رئيس جمهوري.

وأضاف أن الحملة الرئاسية "مخيفة قليلا" هذا العام وطلب من الحضور "اخذ تصريحات المرشحين على محمل الجد".

ويفترض أن يلقى كلينتون كملة أخرى مساء الاثنين لصالح هيلارى خلال تجمع فى اكزتر فى نيوهمبشر.

وهذه الولاية الواقعة فى شمال شرق البلاد هى الاولى التى ستنظم الانتخابات التمهيدية فى التاسع من شباط/فبراير ويتقدم فيها على هيلارى كلينتون الديموقراطى برنى ساندرز (49 مقابل 44,7%) فى نوايا اصوات الديموقراطيين بحسب معدل وضعه موقع ريل كلير بوليتيكس المتخصص.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;