فنزويلا تقطع التيار الكهربائى لمدة 4 ساعات وتقلل فترات عمل الوزارات

قالت صحيفة سيمانا الإسبانية، إن فنزويلا قررت قطع التيار الكهربائى لمدة 4 ساعات فى 8 ولايات، ما عدا العاصمة كاركاس ومدينة فارجاس، وسيستمر هذا الإجراء لمدة 40 يوما.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الخطوة محاولة من الرئيس نيكولاس مادورو لتوفير الطاقة، وذلك لاستقرار مستويات المياه فى سد جورى الذى يوفر معظم الطاقة فى فنزويلا.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه التدابير من توفير الطاقة تبعتها تقليل ساعات العمل للوزرات والشركات الحكومية، وإضافة عطلات وطنية جديدة، كما طلب الرئيس من المحلات والفنادق خفض استهلاك الطاقة.

وأدت مشكلة الكهرباء في البلاد إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية المستمرة التى تشدها فنزويلا، حيث يعانى المواطنون من نقص فى الأدوية والسلع الغذائية الأساسية. وفى الوقت نفسه، رفضت المحكمة العليا فى فنزويلا المقترح الذى قدمته المعارضة التى سيطرت على البرلمان فى العام الماضى بخفض مدة رئاسة مادورو من 6 إلى 4 سنوات فقط، وقضت بدستورية التعديل المقترح، ولكن لا يمكن تطبيقه بأثر رجعى.

موضعات متعلقة فنزويلا تواجه أسوأ عام اقتصادى فى تاريخها.. تراجع أسعار النفط المشكلة الرئيسية لفنزويلا.. رئيس البلاد يقلص سلطات البرلمان خوفًا من تكرار ما حدث لرئيسة البرازيل.. ونقص السلع الغذائية يؤدى لانفجار اجتما




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;