العثور على جثث ضحايا طائرة هليكوبتر تحطمت قرب ساحل النرويج

اخبار النرويج نقلت صحيفة محلية عن مسؤول بالشرطة النرويجية قوله إن أجهزة الطوارئ عثرت على عدة جثث بعد أن تحطمت طائرة قرابة ساحل النرويج الغربى اليوم الجمعة، ونقلت صحيفة (بيرجنس تيدنه) عن المسؤول ويدعى مورتن كرونين قوله إنه لا يمكن حتى الآن التحقق من عدد القتلى.

وقال مسؤولون فى الإنقاذ إن طائرة هليكوبتر كان على متنها 13 شخصا تحطمت تماما وإنه لم يعثر على ناجين حتى الآن، وكانت الطائرة فى طريق العودة من منصة جولفاكس بى للنفط والغاز فى بحر الشمال التى تديرها شركة شتات أويل.

وقال متحدث باسم مركز تنسيق جهود الإغاثة فى جنوب النرويج "تحطمت الهليكوبتر بالكامل. تبذل أجهزة الإنقاذ كل ما بوسعها للعثور على أى أحياء."، وذكر مسؤولون فى شتات أويل وخدمات الإنقاذ أن 11 راكبا وطاقما مكونا من شخصين كانوا فى الطائرة.

وقال كرونين المسؤول عن تنسيق العمليات لرويترز "لم نعثر بعد على أى ناجين. ما زلنا نبحث."، وأظهرت لقطات مباشرة لقناتى (إن.آر.كيه) و(تي.في.2) أعمدة دخان تتصاعد من المنطقة وهى منطقة بحرية بها عدد كبير من الجزر الصغيرة. وتظهر أجزاء من حطام الطائرة فى بعض اللقطات.

وتشهد المنطقة الواقعة قبالة ساحل مدينة بيرجن ثانى أكبر مدينة بالنرويج حركة مرور كثيفة لطائرات الهليكوبتر من وإلى منشآت النفط البحرية، وقالت رئيسة الوزراء إرنا سولبرج عبر تويتر إن خبر تحطم الطائرة "مروع".




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;