بكين: سلسلة اجتماعات بين الصين ودول شرق آسيا يومي 20 و21 يوليو

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم /الجمعة/ انعقاد اجتماع كبار المسؤولين من الصين ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) واليابان وكوريا الجنوبية، وقمة شرق آسيا، والمنتدى الإقليمي للآسيان، عبر تقنية الفيديو، يومي 20 و21 من يوليو الجاري. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينج –في تصريح اليوم /الجمعة/ - إن الصين على استعداد للعمل مع جميع الأطراف من خلال هذه السلسلة من الاجتماعات الرسمية رفيعة المستوى لتنسيق أعمال مكافحة وباء "كوفيد-19" والتنمية، وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة، والمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وحول بيانات المصلحة الوطنية الصينية للإحصاء التي أظهرت تحول النمو الاقتصادي الصيني من سلبي إلى إيجابي خلال الربع الثاني من العام الجاري، أشارت يينج إلى أن الحقائق تؤكد صمود الاقتصاد الصيني أمام اختبار وباء "كوفيد-19"، وعدم تغير أسس تحسنه على المدى الطويل.

ولفتت يينج إلى أن الاقتصاد الصيني عاد تدريجيا إلى الاستقرار، وهذا خبر جيد للاقتصاد العالمي، وأن العديد من المؤسسات الدولية الموثوقة متفائلة بشأن آفاق التنمية الاقتصادية الصينية، وتتوقع أن تكون الصين هي صاحبة الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي يمكنه الحفاظ على نمو إيجابي هذا العام، ما سيضخ الثقة والزخم في الانتعاش الاقتصادي العالمي.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;