عمال السكك الحديدية فى بلجيكا يبدأون إضرابا عن العمل لمدة يومين

أخبار بلجيكا بدأ عمال السكك الحديدية فى بلجيكا فى وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء إضرابا عن العمل من المقرر أن يستمر لمدة يومين، حيث يستعد الركاب لاضطرابات محتملة فى خدمات القطارات فى معظم أنحاء البلاد وخارجها. وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بيلجا" أن النقابات العمالية فى منطقة فالونيا الناطقة بالفرنسية فى بلجيكا دعت إلى هذا الإضراب، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يؤثر بشدة على حركة النقل العام فى العاصمة بروكسل.

وقالت شركة السكك الحديدية البلجيكية "إس.إن.سى.بى" على موقعها الإلكترونى إنها تتوقع أيضا اضطراب حركة خطوط القطارات الدولية من وإلى بلجيكا على شبكة تاليس التى تربط العاصمة الفرنسية باريس ومدينة كولونيا الألمانية وخط قطار يوروستار الذى يربط بين فرنسا وبريطانيا.

وستتوقف القطارات الفرنسية عالية السرعة قبل دخول بلجيكا، كما أن خدمة القطارات بين مدينة بازل السويسرية والعاصمة البلجيكية ستتوقف فى لوكسمبورج، ونصحت شركة السكك الحديدية الركاب بمراجعة موقعها الإلكترونى للاطلاع على أحدث المعلومات الخاصة بالرحلات من وإلى لوكسمبورج وهولندا.

وانتقد اتحاد الشركات البلجيكى الإضراب واعتبره "غير مقبول وغير مسئول وغير مثمر"، مضيفا أنه سيكون له تأثير اقتصادى سلبى ويضر بصورة البلاد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;