مؤتمر التعاون الأفريقى فى التعليم يوصى بتخصيص جوائز للباحثين فى 5 مجالات

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن ورشة عمل التعاون المصرى الأفريقى فى مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، المنعقدة اليوم، الثلاثاء، توصلت لعدة توصيات منها تخصيص جوائز للباحثين الأفارقة فى 5 مجالات.

وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية على هامش الورشة، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم دعوة عدد من وزارء التعليم الأفارقة لطرح الأطر التى سيتم العمل خلالها وتحديد أوجه التعاون، مشيرا إلى أن هناك اجتماعا سيعقد مع ممثلين من بنك التنمية الأفريقى، ومؤسسة تطوير التعليم الأفريقية، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وشدد الشيحى على ضرورة تقييم الوضع الراهن، قائلاً: "المنح التى لدينا فيها حاجات غريبة منها تقديم منح عربية لدول تتحدث الفرنسية، واللى جى على منحة لازم يكون هو عارف جى على إيه".

واستكمل وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن ما يتحقق من عائد من إنشاء جامعات مصرية فى أفريقيا يتجاوز قيمة ما ينفق لإنشاء هذه الجامعات، لافتاً إلى أن فرع جامعة عين شمس بالإمارات تم وقفه لاستكمال كافة الضوابط، فى حين رحبت دولة تشاد بفرع جامعة الإسكندرية، معلنا عن إنشاء فروع للجامعات المصرية فى قانون التعليم العالى الجديد.

وتابع أن عام 2017 سيكون عام أفريقيا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأنه سيتم إنشاء شبكة معلوماتية مصرية وأفريقية، للتواصل وإبراز الجهود المبذولة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;