الشرطة البريطانية تعتذر للإسلام والمسلمين بسبب "الله أكبر"

اعتذرت الشرطة البريطانية عن إدراج عبارة "الله أكبر" ضمن سيناريو مناورات تجريبية تحاكي هجومًا إرهابيًا على مركز تسوق بمدينة مانشستر، شمالي البلاد.

وقال مساعد رئيس الشرطة في المدينة غاري شيوان، من دائرة شرطة مانشستر الكبرى "إن السيناريو الذي أعد لهذه التدريبات استند إلى هجوم انتحاري قام به عناصر من تنظيم داعش".

وأضاف أنه بسبب إدراك الشرطة بأن استخدام عبارة "الله أكبر" في التدريب أمر غير مقبول، على اعتبار أن ذلك قد يشكل ربطا بين الإرهاب والإسلام، فقد "أدركنا هذا ونعتذر عن أي إساءة نجمت عن ذلك".

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أشرفت على تدريب تمثيلي على مواجهة هجوم إرهابي في مركز للتسوق بضواحي المدينة، وفقا لما نقله موقع سكاي نيوز.

وأكدت الشرطة أن التدريب شارك فيه حوالي 800 متطوع وتم التخطيط له منذ العام الماضي، كما أنه يأتي بعد تدريبات أخرى أجريت في لندن، وغلاسكو وإسكس.

من ناحيته قال عمدة مانشستر ورئيس جهاز الشرطة ومكافحة الجريمة في المدينة توني لويد إن المحبط في العملية هو القرار غير المقبول وغير الضروري الذي اتخذه المنظمون للتدريب بجعل من يقومون بدور الإرهابيين يصرخون بعبارة ’الله أكبر‘ قبل أن يقوموا بعملية التفجير".

وأشار إلى أن التصريح بهذه العبارة لا يفيد بشيء ولا يضفي على العملية أي إضافة مهمة، وإنما "تضيف احتمال تقويض العلاقات الاجتماعية الرائعة التي تتمتع بها مدينة مانشستر".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;