"الإيسيسكو"ترحب بتشكيل لجنة برلمانية بإيطاليا لرصد خطاب الكراهية ضد المسلمين

رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بإعلان رئيسة البرلمان الإيطالى عن تشكيل لجنة برلمانية لرصد خطاب الكراهية ضد المسلمين والمهاجرين فى إيطاليا، من خلال دراسة ظاهرة الكراهية القائمة على التعصب والعنصرية وتحليلها واقتراح الحلول المناسبة لها، ووضع تقرير سنوى حول الوقائع المتعلقة بالظاهرة فى إيطاليا.

وقال الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للإيسيسكو، إن مبادرة البرلمان الإيطالى تمثل تفعيلاً حقيقياً لمبادئ الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، خاصة فى الجانب المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية للأقليات، والتزاماً فعلياً بالاتفاقيات، والإعلانات والقرارات الدولية ذات الصلة بمنع التمييز بكل صوره وخاصة التمييز الدينى والكراهية ضد الإسلام والمسلمين، وتعزيز الحوار بين الثقافات والتحالف بين الحضارات والتعايش بين أتباع الأديان.

ودعا المدير العام للإيسيسكو رؤساءالبرلمانات والحكومات الأوروبية إلى القيام بمبادرات مماثلة للحد من الانتشار المتزايد لظاهرة الإسلاموفوبيا وحماية المواطنين من أصول مسلمة من حملات الكراهية والتمييز العنصرى، ولتعزيز الأمن والسلم وتوطيد التسامح والعيش المشترك.

كما دعا المدير العام للإيسيسكو الجمعيات والمراكز الثقافية الإسلامية فى إيطاليا إلى تنسيق جهودها والانخراط الإيجابى لإنجاح هذه المبادرة المتميزة.

اخبار متعلقة..

مجلس أئمة أستراليا:صاحب دعوة الحج فى سيناء بدلاً من مكة مدعياً وليس مفتياً مفتى دولة فلسطين يطالب نظرائه بدعم القدس فى مواجهة الإرهاب الصهيونى مكتب رابطة العالم الإسلامى بلندن يحصل على شهادة الأيزو العالمية للجودة لنشر الفكر الإسلامى أمين مؤتمر وزراء الأوقاف العرب: السعودية قننت الفتوى لعدم إثارة الفتن



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;