الدفاع الروسية: سلاح البحرية سيحصل على سفن جديدة متعددة المهام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح البحرية الروسي سيحصل على سفن جديدة متعددة المهام.

وقال القائد العام لقوات سلاح البحرية في الجيش الروسي، نيكولاي يفمينوف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت: "تخطط روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 03182 لبناء مجموعة من السفن متعددة المهام لصالح الأسطول البحري الحربي في الجيش".

وأضاف، "أن أسطول البحر الأسود الروسي تسلم في مايو الماضي أول سفينة من هذا الطراز والتي تحمل اسم الأدميرال باروموف، وطورت هذه السفينة في حوض فولجا لبناء السفن في نيجني نوفجورود، ويجري العمل حاليا في روسيا على تطوير سلسلة من السفن من نفس الفئة".

وأشار إلى أنه من أكثر ما يميز السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي رقم 03182 هو أنها سفن متعددة الاستخدامات يمكن استعمالها لنقل البضائع والحمولات ومعداتها الخاصة تمكنها من العمل كسفن إنقاذ وإطفاء للحرائق التي تشب في المنشآت البحرية أو السفن الأخرى، فضلا عن أن هياكلها المتينة تمكنها من الإبحار في المياه المتجمدة المغطاة بطبقات من الجليد تتراوح سماكتها ما بين 60 و80 سم، وسطوحها مجهزة بمنصات لحمل مروحيات Ка-27 الروسية.

كما يبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 78.8 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 3500 طن، كما صممت لتقطع مسافات تصل إلى 1500 كم في كل مهمة، ولتعمل لمدة 30 يوما دون الحاجة للتزود بالوقود والمؤن.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;