المكسيك تعلن اعتقال 8 أشخاص للاشتباه فى تورطهم فى هجمات مسلحة

أعلن مسئولون فى المكسيك اعتقال ثمانية أشخاص للاشتباه فى تورطهم فى هجمات مسلحة وقعت فى وقت سابق من هذا الشهر وأسفرت عن مقتل 19 شخصا فى مدينة "رينوسا" الحدودية شمال البلاد. وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، أنه باعتقال هؤلاء الأشخاص ترتفع حصيلة المعتقلين على خلفية هجمات 19 يونيو الجارى التى أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين و15 مدنيا إلى 13 مشتبها به. بدورهم، قال مسئولون إن الاعتقالات جاءت خلال سلسلة من المداهمات التي شنتها شرطة ولاية "تاماوليباس" في منطقة "ريو برافو" ،المجاورة لمدينة "رينوسا" والتى تسيطر عليها أحد الفصائل التابعة لعصابة "جلف" الإجرامية والتي تطلق على نفسها اسم "سكوربيونز".

وقالت السلطات إنه تم مصادرة ثمانى عربات و16 قطعة سلاح وأكثر من 3900 طلقة من عيارات مختلفة، بالإضافة إلى ذخائر حية وسترات واقية من الرصاص وقنبلتين يدويتين. ويأتى الإعلان عن هذه الاعتقالات بعد مرور يوم واحد على مسيرة قام بها مواطنون وجماعات مدنية وأقارب أشخاص اختفوا على يد عصابات الجريمة المنظمة لمطالبة السلطات بالتصدي لموجة العنف في مدينة "رينوسا" الحدودية. وكان مكتب المدعي العام في ولاية "تاماوليباس" قد أعلن فى وقت سابق أن هجمات 19 يونيو نفذها عناصر من فصيل "سكوربيونز" وفصيل آخر فى عصابة "جلف" يعرف باسم "سايكلونز".

وقال المدعون إن الفصيلين يسعيان إلى ترويع السكان كجزء من حملتهم للسيطرة على مدينة "رينوسا" من فصيل آخر تابع للعصابة الإجرامية ويطلق على نفسه اسم "ميتروز".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;