فرنسا: إنشاء صندوق طوارئ لتعويض منكوبى الفيضانات

أعلن رئيس الوزراء الفرنسى "مانويل فالس" عن تخصيص صندوق طوارئ، لتعويض ضحايا الفيضانات التى اجتاحت عدة مناطق بفرنسا، وأسفرت عن خسائر بالغة تقدر بنحو مليار يورو.

وقال فالس فى تصريح عقب اجتماعه، اليوم الإثنين، بالوزراء المعنيين بأزمة الفيضانات، أن صندوقا استثنائيا للدعم بملايين اليوروهات، سيتم إنشاؤه لتعويض منكوبى الفيضانات فى الايام القادمة.

وأضاف "فالس" أنه سيتم إعلان حالة الطوارى الطبيعية، فى كل البلدات التى تضررت جراء الفيضانات، مشيرا إلى أن حصيلة الضحايا لم تتغير، وهى أربعة قتلى، و24 مصابا، وأن التيار الكهربائى ما زال منقطعا عن سبعة آلاف منزل. كما حذّر من أن انحسار الفيضانات سيستغرق وقتا. وفى السياق نفسه، أعلن رئيس الحكومة عن تشكيل خلية للاستمرارية الاقتصادية على غرار ما حدث عقب هجمات باريس، لدعم عودة النشاط الاقتصادى الى معدلاته الطبيعية فى اقرب وقت.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت سابقا، أن مياه نهر السين إنحسرت، حيث وصلت إلى 5.5 أمتار بعد أن بلغت 6.10 أمتار الأسبوع الماضى، وهو أعلى مستوى منذ العام 1982. و لا تزال 14 منطقة فرنسية فى وسط البلاد والنورماندى (غرب) وضواحى باريس فى حالة حذر شديد و ذلك قبل أيام من انطلاق مباريات كأس أوروبا مساء الجمعة التى ستجرى فى تسع مدن فرنسية على عشرة ملاعب .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;