السفير الأمريكى بموسكو: منظومة "الدرع الصاروخية"غير موجهة ضد روسيا

صرح السفير الأمريكى فى روسيا "جون تيفت"، بأن منظومة "الدرع الصاروخية" الأمريكية غير موجهة ضد روسيا، ولا تعرقل الإمكانيات الاستراتيجية الروسية.

جاءت تصريحات تيفت أثناء محادثة إلكترونية عبر موقع "فكونتاكتى" للتواصل الإجتماعى، اليوم الثلاثاء، زعم فيها أن موسكو هى التى ترفض الحوار حول منظومة الدرع الصاروخية، ورفضت كافة مقترحات تطوير التعاون فى هذا المجال.

وأشار "تيفت" إلى أن هدف منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية هو التغطية الكاملة، وحماية الدول الأوروبية الأعضاء فى حلف "الناتو" من المخاطر المتنامية المرتبطة بانتشار الصواريخ الباليستية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة وحلف الناتو اقترحا على روسيا عدة مرات التعاون فى مجال "الدرع الصاروخية" بما فى ذلك إنشاء مركز روسيا الناتو، وخطط لتحقيق الشفافية بين الطرفين ،مشيرا إلى أن الجانب الروسى هو من أنهى العمل باتفاقية حوار الشراكة فى العام 2013.

يشار إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن فى27 مايو الماضى فى ختام لقائه برئيس وزراء اليونان، ألكسندر تسيبراس بأثينا، أن موسكو ستضطر للرد على نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية برومانيا، مؤكدا التأثير السلبى لنشرها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;