فيضانات تغمر مدينة إسبانية وتغرق عشرات السيارات تحت الماء.. فيديو

شهدت المنطقة الجنوبية من الأندلس في إسبانيا فيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، ونشرت شبكة روسيا اليوم، لقطات من غمر المياه للشوارع وأظهر فيديو من مدينة ليبي شوارع مغمورة وسيارات متعطلة في الطرقات وتغطيها مياه الفيضانات الغزيرة. وفي بداية الشهر الجاري، قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن ظاهرة دانا التى تسببت فى العواصف والفيضانات والسيول، أدت إلى غرق سائحين ألمانيين يبلغان من العمر 23 و25 عاما فى بحر مايوركا، عندما كانا يسبحان وسط موجة قوية. وأشارت الصحيفة إلى أن العواصف والفيضانات تسببت فى تدمير السيارات وإلحاق الضرر فى الطرق العامة والمنازل، كما تسببت فى انزلاق السيارات فى البحر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العاصفة سيطرت على فيناروز، وسقط الكثير من الماء حتى فاض وادى الترياتور، وسجل رقما تاريخيا فى إسبانيا 159 لترًا للمتر المربع فى الساعة، وأدى ذلك إلى محاصرة ما يصل إلى 25 شخصا في السيارات والمنازل، ورغم استمرار عمليات الإنقاذ براً وجواً، إلا أن السيارات كان ينتهى بها المطاف فى البحر، كما أن العواصف أدت إلى انهيار المنازل.

ما تسببت ظاهرة دانا في وقوع 41 ألف ضربة صاعقة وأمطار غزيرة جدًا فى الساعات الأخيرة في مناطق واسعة من شبه الجزيرة، خاصة في الوسط والداخلية الشرقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط​​، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية (إيميت).






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;