رئيس الوزراء اليابانى الجديد يعلن تشكيل حكومته

أعلن رئيس الوزراء اليابانى، فوميو كيشيدا، عن تشكيل حكومته بعد انتخابه حديثًا لقيادة البلاد، متعهدًا بالتركيز على العمل لمواجهة التحديات الوطنية والعالمية. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يستمر وزيرى الخارجية موتيجى توشيميتسو والدفاع نوبو كيشي بالحكومة السابقة في منصبيهما، وأن يصبح شونيتشي سوزوكي وزيرًا جديدًا للمالية، وكويتشي هاجيودا وزيرا للاقتصاد والتجارة والصناعة.

فيما أنشأ كيشيدا منصبًا جديدًا مسئولًا عن الأمن الاقتصادي، وعين فيه، تاكايوكي كوباياشي، كما صرح بأنه سيساعد في معالجة النظام الطبي والاقتصادي اللذين تضررا من الجائحة، متعهدًا أيضًا بحماية مصالح بلاده ورفع مكانتها العالمية. وكان مشرعو مجلسي البرلمان الياباني قد صوتوا في وقت سابق لصالح زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الرئيسي الحاكم، كيشيدا، ليفوز بـ 311 صوتًا في مجلس النواب، أي ما يزيد عن 80 صوتًا عن الأغلبية، كما نال 141 صوتًا في مجلس الشيوخ، أي أكثر بـ 20 صوتًا عن الأغلبية. ومن المقرر أن يعقد كيشيدا مؤتمرًا صحفيًا في وقت لاحق اليوم، لتحديد أولوياته وعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء برئاسته، كما يعد أول توجيه عمل أصدره هو عقد انتخابات مجلس النواب، التي يخطط للدعوة إلى إجرائها في الـ 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وكان كيشيدا (الذي يبلغ من العمر 64 عامًا) - ويتمتع بخبرة دبلوماسية - قد شغل منصب وزير الخارجية لسنوات متتالية أكثر من أي مسئول آخر في تاريخ ما بعد الحرب.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;