سيلفيو برلوسكونى يخضع لعملية جراحية فى القلب

أعلن مستشفى سان رافايل فى ميلانو شمال ايطاليا فى بيان صباح الثلاثاء أن رئيس الحكومة الايطالى سيلفيو برلوسكونى البالغ من العمر 79 عاما يخضع حاليا لعملية قلب مفتوح.

وقال البيان أن العملية "تبديل صمام للرئيس سيلفيو برلوسكونى بدأت عند الساعة الثامنة (6,00 ت غ)" ولمدة أربع ساعات. وتابع أن برلوسكونى سيمضى يومين فى العناية المركزة بعد ذلك قبل فترة نقاهة تستمر أسابيع.

ويشرف على العملية الدكتور أوتافيو الفييرى إلى يرأس قسم الجراحة القلبية فى المستشفى.

وفى الصباح بدا التأثر واضحا على فرانشيسكا باسكالى صديقة برلوسكونى فى المستشفى. وذكرت وسائل الاعلام الايطالية أن ابناءه حاضرون ايضا.

وكان برلوسكونى الذى يحتفل بعيد ميلاده الثمانين فى 29 سبتمبر، ادخل إلى المستشفى فى السابع من يونيو بعد اصابته بازمة قلبية كادت تودى بحياته، كما قال طبيبه.

وكتب على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى "اشعر بالقلق بالتأكيد". وأضاف "لكننى تأثرت جدا بالتعبير عن التقدير والدعم الذى جاءنى من كل مكان وحتى من الخصوم السياسيين".

وتمنى رئيس الحكومة الحالى ماتيو رينزى (يسار الوسط) لبرلوسكونى "حظا سعيدا" بينما عبر ماتيو سالفينى زعيم الحزب الشعبوى المعادى للهجرة رابطة الشمال، لخصمه السياسى عن "تمنياته بالعودة بسرعة إلى الساحة".

وكان زعيم حزب "إلى الأمام ايطاليا" (فورتسا ايطاليا، يمين الوسط) اصيب بوعكة فى الخامس من يونيو، اليوم الأول لانتخابات بلدية جزئية.

وقد صوت فى هذا الاقتراع للمرة الأولى منذ حرمانه قبل ثلاث سنوات من حقوقه المدنية فى إطار حكم بالاحتيال الضريبى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;