مئات النساء يتظاهرن ضد أعمال العنف فى كولونيا

تجمعت مئات النساء ظهر السبت على ادراج كاتدرائية كولونيا غرب المانيا احتجاجا على اعمال العنف التى قد يكون وراءها لاجئون ليلة رأس السنة.

وقال مراسل وكالة أ ف ب أن النساء استخدمن صفارات ورفعن يافطات كتب عليها "لا يعنى لا. هذا قانوننا. ابقوا بعيدا عنا". و "لا للعنف ضد النساء ان فى كولونيا او فى عيد البيرة أو فى غرفة النوم".

وقالت مارتينا شوميكرز وهى عازفة فى ال57 من العمر ومنظمة التجمع لوكالة أ ف ب "نريد أن نشعر مجددا بالأمان. انى هنا من أجل كل الأمهات والبنات والحفيدات والجدات اللواتى يرغبن فى التنقل بأمان".

وهذه التظاهرة على خلفية الإعتداءات الجنسية وبينها عمليتا اغتصاب على الأقل ضحاياها نساء ليلة رأس السنة ستليها تظاهرة بعد الظهر لحركة بيغيدا اليمينية المتطرفة المعادية للإسلام التى توقعت الشرطة ان يشارك فيها الف شخص.

وظهرا على مسافة قريبة من الاعداد الكبيرة لعناصر الشرطة تجمع حوالى الف متظاهر من اليسار فى الجانب الاخر من الساحة الرئيسية فى كولونيا رافعين يافطات كتب عليها "نرحب باللاجئين" أو "الفاشية ليست رأيا انها جريمة".

وفى هذه الساحة نفسها وقعت ليلة راس السنة اعمال نشل واعتداءات جنسية بلغ عدد الشكاوى التى تلقتها الشرطة بشأنها 200 شكوى بحسب صحيفة "دير شبيغل".

وقالت اميلى مايكلز (28 عاما) عبر مكبر صوت "من غير المقبول ان تستغل بيغيدا العنف الجنسى الفظيع الذى وقع هنا ليلة راس السنة وتنشر حماقاتها العنصرية".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;