موسكو: الأمين العام للناتو لعب دوراً كبيراً فى تدمير علاقتنا

قالت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، إن اتهامات التجسس لأعضاء بعثتها في حلف شمال الأطلسى (الناتو) "لا أساس لها"، وأن أعضاء البعثة الذين طردوا من بروكسل مطلع الشهر الجارى، "ليسوا متورطين فى أى نشاطات خبيثة" حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

واتهمت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، الناتو بـ"تدمير العلاقات مع روسيا بشكل منهجي، واختيار التعامل بمنطق الحرب الباردة".

وقالت زاخاروفا في تصريح على "تيليجرام"، رداً على تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، الخميس، إن ستولتنبرج يلعب دوراً كبيراً، في هذه "العملية المدمرة". يذكرأن، أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن روسيا مستعدة لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوروبى على مبادئ المساواة، مؤكدا أن بروكسل ليست مستعدة بعد لذلك، حسبما نقلت "سبوتنيك" الروسية. وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصى"بالطبع، تحدثنا بإيجاز عن العلاقات بينروسياوالاتحاد الأوروبي، التي تعيش أزمة عميقة منذ فترة طويلة. وهذا ليس خيار روسيا، كما تعلمون، وسنكون مستعدين لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوروبي وفق مبادئ المساواة والمصالح المتبادلة، لكن وللأسف، فإن زملاءنا في الاتحاد الأوروبي ليسوا مستعدين لمثل هذا العمل". من جهة ثانية كان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أعلن في وقت سابق الاثنين الماضى،أن بلاده قررت تعليقعمل بعثتها الدائمة لدى حلف شمال الأطلسي، ووقف عمل البعثة العسكرية للناتو في موسكو، ابتداءً من 1 نوفمبر. وجاء ذلك رداً على قرار حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في وقت سابق، تقليص عدد الأعضاء المعتمدين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الحلف من 20 إلى 10 أشخاص، كما قرر الحلف سحب اعتماد 8 أعضاء في البعثة واصفاً إياهم بـ"الضباط غير المعلنين في الاستخبارات الروسية". وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد صرح في وقت سابق، بأن "التهديد الروسي المزعوم" هو "اختراع لمن يريدون الاستفادة من دورهم كطليعة في القتال ضد روسيا، للحصول على بعض المكافآت والتفضيلات على ذلك".



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;