اخبار امريكا .. استطلاع: ترامب يضيق الفارق مع كلينتون بعد هجوم فلوريدا

أظهر أول استطلاع لرويترز/إبسوس بعد مذبحة أورلاندو التى وقعت يوم الأحد تراجع تقدم هيلارى كلينتون على دونالد ترامب فى سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية منذ الأسبوع الماضى.

وقال ترامب المرشح الجمهورى المفترض فى الانتخابات المقررة فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى إن سياسات الديمقراطيين مسؤولة عن أعنف حادث إطلاق رصاص فى التاريخ الأمريكى الحديث وجدد تعهده بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة بينما حذرت كلينتون من شيطنة الأمريكيين المسلمين.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذى أجرى فى الفترة من الجمعة وحتى اليوم الثلاثاء تقدم كلينتون على ترامب بفارق 11.6 نقطة مقارنة بالفارق السابق البالغ 13 نقطة فى الأيام الخمسة التى انتهت يوم السبت.

وقد يكون لهجوم فلوريدا الذى قتل فيه 49 شخصا وأصيب 53 آخرون فى ملهى ليلى للمثليين تأثير طويل الأمد على الانتخابات الرئاسية فى ظل المخاوف المتعلقة بالهجرة والعنف الناجم عن قوانين حيازة الأسلحة والتسامح الدينى فى قلب الحملة الملتهبة نحو البيت الأبيض.

وكان منفذ الهجوم عمر متين (29 عاما) وهو أمريكى من أصل أفغانى اتصل بالسلطات خلال المذبحة لمبايعة تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد، واستغل ترامب الحادث لاتهام الرئيس الأمريكى باراك أوباما المنتمى للديمقراطيين بالفشل فى مواجهة ما أطلق عليه "إرهاب الإسلام المتشدد" والتحذير من أن سياسات كلينتون بشأن الهجرة ستسمح بدخول المزيد من المهاجمين المحتملين إلى البلاد.

وكان ترامب قال فى كلمة أمس الاثنين إنه سيعلق استقبال مهاجرين من بلدان لها "تاريخ مؤكد فى الإرهاب" ضد الولايات المتحدة وأوروبا والحلفاء "حتى نفهم تماما كيف نقضى على هذه التهديدات."، وقالت كلينتون إن رد ترامب على الهجوم مزعج، وقالت فى بيان "التحيز والشك المرضى والتحزب ليس خطة ولن تحمى أحدا."



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;