وزير بريطانى: سنصبح أول مركز عالمى بدون انبعاثات كربونية فى العالم

أعلن وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، أن المملكة المتحدة ستصبح أول مركز مالي بدون انبعاثات كربونية في العالم، مما يعني أن جميع المؤسسات المالية والشركات المدرجة في المملكة المتحدة ستضطر إلى نشر خططها حول كيفية انتقالهم إلى انبعاثات كربونية صفرية اعتبارًا من عام 2023.

وقال سوناك للصحفيين في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ كوب26 في جلاسكو: "أعلن اليوم أن المملكة المتحدة ستذهب إلى أبعد من ذلك وستصبح أول مركز مالي يتسم بانبعاثات صفرية"- وفق ما نقلته صحيفة اندبندنت البريطانية.

وأوضح وزير المالية البريطاني أن الحكومة ستتحرك نحو جعل الأمر إلزاميًا للشركات لنشر خطة واضحة وقابلة للتنفيذ تحدد كيفية إزالة الكربون والانتقال إلى صافي انبعاثات صفرية.

كما تعهد سوناك بمبلغ 100 مليار دولار سنويًا لتمويل تخفيض انبعاثات الكربون، مضيفًا أن أكثر من 130 تريليون دولار من رأس المال الخاص سيتم الآن مواءمته مع أهداف المناخ المنصوص عليها في اتفاقية باريس لعام 2015.

وأضاف: "قبل ست سنوات، حددت باريس الطموحات المطلوبة، واليوم في جلاسكو نقدم الاستثمارات التي نحتاجها لتحقيق هذاالطموح".

ووفقًا لسوناك، ستحدث هذه الأموال "اختلافات ملموسة" في حياة الناس في جميع أنحاء العالم حيث سيتم استخدامها لإنتاج كهرباء نظيفة ورخيصة لتشغيل المدارس والمستشفيات في المناطق الريفية في إفريقيا أو بناء دفاعات ساحلية أفضل لحماية الناس من العواصف.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;