سول تستدعى السفير الصينى للمطالبة بالتعاون ضد الصيد غير المشروع

استدعت كوريا الجنوبية سفير الصين لديها للتعبير عن احتجاجها على ما اعتبرته الصيد غير المشروع من قبل الزوارق الصينية فى المياه المحايدة، وفقا لما ذكرته مصادر كورية اليوم الأربعاء. وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن نائب وزير الخارجية كيم هيونغ-زين استدعى السفير الصينى غوهونغ تشو مرتين، الأولى الأسبوع الماضى، والثانية هذا الأسبوع، إلى مقر الوزارة للمطالبة بتدابير "نشطة" من الحكومة الصينية فيما يتعلق بالصيد غير المشروع، وفقا لمصدر دبلوماسى.

وأكد مصدر آخر أن الحكومة طلبت من خلال القنوات الدبلوماسية المتنوعة من بكين اتخاذ تدابير " قوية فعالة"، ويبدو أن هذه الخطوة تأتى بالتنسيق مع العملية المشتركة الأخيرة بين سول وقيادة الأمم المتحدة للتعامل مع قوارب صيد الأسماك الصينية التى تصطاد دون إذن فى المنطقة الحدودية المتوترة.

وأفادت "يونهاب" بأنه تم أمس الثلاثاء ضبط اثنين من قوارب الصيد الصينية التى تعمل بصورة غير قانونية فى المنطقة، وقالت مصادر أخرى إن السفير الصينى لدى كوريا الجنوبية رد بالقول إن حكومته تتعامل مع هذه القضية على محمل الجد، وأنه تم تكثيف جهود الحملة الخاصة بها، فى حين اقترح البحث عن حلول من خلال التشاور بين البلدين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;