اخبار ايطاليا .. خفر السواحل الايطالى ينقذ 5000 مهاجر فى البحر المتوسط

أعلن خفر السواحل الإيطاليون عن إغاثة 5 آلاف مهاجر الخميس فى المتوسط فى نحو أربعين عملية، مؤكدين العثور على جثة شخص داخل زورق مطاطى.

وقال بيان لخفر السواحل "لقد قمنا بإغاثة ما مجموعه نحو خمسة آلاف شخص خلال 43 عملية"،وكان متحدث باسمهم أشار فى وقت سابق إلى انقاذ 4500 شخص، لافتا إلى أن العمليات كانت متواصلة، وأوضح أنه تم العثور على جثة فى أحد الزوارق المطاطية.

وقال "بعد الطقس السيء فى البحر الذى استمر لأيام ومنع ابحار الزوارق من ليبيا سجلنا اليوم رحلات عديدة" إلى السواحل الايطالية، وفى وقت سابق اليوم، اعلنت البحرية العسكرية الايطالية اغاثة حوالى 1800 مهاجر فى المتوسط فى عمليات نفذتها عدة سفن.

وأفاد بيان "فى ساعات الفجر الأولى سجل تدفق كبير للمهاجرين من السواحل الليبية"، ووفقا للبحرية الإيطالية تمت اغاثة 31 زورقا مطاطيا على متنها 1800 مهاجر بينهم نساء وقاصرون، وأوضحت البحرية الإيطالية أن خمس من سفنها شاركت فى العمليات وسفينتين تابعتين لعملية صوفيا الاوروبية للتصدى للمهربين وأربع سفن تستخدمها منظمات انسانية غير حكومية.

ووفقا لتعداد للمفوضية العليا للاجئين فى 19 يونيو وصل أكثر من 56200 شخص بحرا إلى ايطاليا منذ مطلع العام، وقضى أكثر من 10 الف مهاجر فى المتوسط اثناء محاولتهم الوصول إلى اوروبا منذ 2014 بينهم اكثر من 2800 منذ مطلع العام 2016 كما ذكرت المفوضية العليا للاجئين مطلع يونيو.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;