مؤيدوا حركة "باجيدا" اليمينية المتطرفة يستغلون حادث "كولونيا"ضد ميركل

قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه تحديا كبيرا فى الوقت الجارى بسبب أزمة اللاجئين وأوضحت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه تحديا كبيرا فى الوقت الجارى بسبب أزمة اللاجئين، حيث أن نحو 1700 مناصر لحركة باجيدا اليمينية المتطرفة استغلوا حادث كولونيا للتأكيد أن سياسة ميركل الليبرالية بشأن المهاجرين قد فشلت، وهو ما يعد تهديد لمنصب ميركل فى الحكومة الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أن المستشارة الألمانية تناقش مجموعة من التدابير خلال اجتماع سياسى بشأن المهاجرين، وأنها ستطرح قوانين أكثر صرامة بشأن ترحيل المهاجرين، مشيرة إلى أن مؤيدى حركة باجيدا اليمينة المتطرفة قاموا بالاحتجاج على سلسة الهجمات المزعومة والمتورط فيها طالبى اللجوء.

وأشارت الصحيفة أن الشرطة الألمانية استخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين ومنع وقوع اشتباكات بين أنصار حزب باجيدا والمظاهرة المضادة من قبل مكافحة الفاشيين".

ومن المشاركين فى أعمال العنف 9 من الجزائر و8 من المغرب و5 إيرانيين و4 سوريين، كما تم تحديد هوية 3 مواطنين ألمان أحدهم من أصول عراقية والثانى من صربيا، فضلا عن مواطن أمريكى.

ويذكر أن مجموعة من الرجال قاموا بأعمال سرقة وتهديد إضافة إلى الاعتداءات الجنسية على 121 امرأة فى الاحتفال الذى نظم بالقرب من الكاتدرائية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;