غدا..الصين وفيتنام يعقدان اجتماع للجنة التعاون الثنائى فى فيتنام

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت ، أن عضو مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) يانغ جيه تشى سيزور فيتنام بدءا من يوم غد الاحد إلى يوم الثلاثاء القادم حيث سيترأس مع نائب رئيس الوزراء الفيتنامى فام بينه مينه الاجتماع التاسع للجنة التوجيهية للتعاون الثنائى والذى له أهمية خاصة حيث انه اول اجتماع يتم عقده فى إطار آلية التنسيق الحكومى بين البلدين والتى تم اقامتها بعد تولى الحكومة الفيتنامية الجديدة مقاليد الحكم رسميا فى شهر ابريل الماضى. وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى تصريح رسمى ان الجانبين الصينى والفيتنامى يوليان اهتماما كبيرا بهذه اللقاء ، و أضافت انه سيتم التركيز خلال مناقشات اللجنة على التطور فى العلاقات الصينية الفيتنامية بمجملها والبحث عن سبل فعالة وملموسة لتعميق التعاون فى شتى المجالات، كما سيقوم يانغ بعقد محادثات مع القيادة الفيتنامية.

ونوهت هوا بتطور العلاقات بين البلدين واشادت بالتوافق الذى تم تحقيقه خلال الزيارات المتبادلة لقادة الحزبين الحاكمين الصينى والفيتنامى فى العام الماضى حول تعزيز التعاون الاستراتيجى الشامل وتحديد اتجاه التعاون الثنائى مستقبلا.

واعربت عن حرص الحكومة الصينية على العمل مع فيتنام للدفع بعلاقة الصداقة التى تربط بينهما وتعميق التعاون لما فيه فائدة شعبى البلدين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;