وزير خزانة بوش الإبن الجمهورى: سأصوت لصالح هيلارى كلينتون

قال هانك بولسون وزير الخزانة الأمريكى فى عهد الرئيس الجمهورى السابق جورج بوش ابن إنه سيصوت لصالح المرشحة الديموقراطية فى انتخابات الرئاسة امريكية القادمة هيلارى كلينتون على أمل أن تستطيع توحيد صفوف الأمريكيين من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز الاقتصاد الأمريكى والحفاظ على البيئة وعلى مكانة الولايات المتحدة فى العالم.

وأضاف الوزير الأسبق الذى يترأس معهد بولسون حاليا- فى مقال للرأى نشرته صحيفة واشنطن بوست- إنه لن يصوت لصالح المرشح الجمهورى المفترض الملياردير دونالد ترامب موجها حديثه إلى أصدقائه الجمهوريين قائلا " إنه يعلم أنه ليس الوحيد". وتابع قائلا " أن الحزب الجمهورى الذى جعل ترامب مرشحه الرئاسى أصبح يدعم أحد أشكال التيار الشعبى الذى يتجذر فيه الجهل والانحياز والخوف والانعزالية وهو الأمر الذى قال بولسون إنه يزعجه كجمهورى والأكثر كمواطن أمريكى. وأكد بولسون- فى مقاله- أنه حان الوقت لإعطاء أولوية للدولة عن الحزب ووقوف الأمريكيين سويا ليقولوا: لا لترامب، وأضاف " أن التكتيكات التى يلجأ إليها ترامب لإدارة مشروعاته الاقتصادية لا تؤدى إلى نجاح إدارة شركة بصورة حقيقية ناهيك عن أقوى دولة على وجه الأرض- حسب تعبيره -.

وأشار إلى قضايا الإفلاس التى تورط فيه ترامب كما اتهمه بالمبالغة فى تحديد حجم ثروته. وأكد الوزير الأمريكى الأسبق أن طريقة تسويق مقاول العقارات نفسه لا تتناسب مع إدارة دولة، متسائلا كيف يستطيع مثل هذا الشخص الذى يميل إلى الاستقطاب أن يوحد الأمريكيين. ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة بوليتيكو أن بولسون يعد أحدث المسؤولين فى إدارة الرئيس بوش الابن الذى لا يرفض فقط التصويت لصالح المرشح الرئاسى الجمهورى بل يعلن اعتزامه تأييد هيلارى. فقد صرح ريتشارد أرميتاج وكيل وزارة الخارجية الأمريكى فى عهد الرئيس بوش للصحيفة فى وقت سابق بأنه سيصوت لصالح هيلارى كلينتون.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;