البريطانيون يلجأون لجوازات السفر الأيرلندية للبقاء ضمن الاتحاد الأوروبى

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الكثير من البريطانيين يسارعون للتقدم للحصول على جوازات سفر من دول الاتحاد الأوروبى، كوسيلة للبقاء ضمن الكتلة فى الوقت الذى تستعد فيه بلادهم للخروج منها. وقال وزير الخارجية الإيرلندى شارلى فلاناجان إن هناك زيادة فى الاهتمام بالحصول على جوازات السفر منذ تصويت البريطانيين بالخروج من الاتحاد الأوروبى، مضيفا أن زيادة طلبات التقديم ممكن أن تؤثر على من لهم حاجة حقيقية للحصول على جواز السفر. وأشار الوزير إلى أن الزيادة غير المطلوبة فى طلبات التقدم للحصول على جوازات أيرلندية ستضع ضغوط كبيرة على النظام، ومن المرجح أن تؤثر على من يحتاجون الجوازات فعلا من أجل تسهيل خطط سفر وشيكة.

وتشير واشنطن بوست إلى أن البريطانيين يمكن أن يتقدموا للحصول على الجنسية الإيرلندية لو كانوا مولودين فى أيرلندا أو لو أنهم لهم والد أو جد أيرلندى. وهناك حوالى ستة ملايين بريطانى، أى حوالى 10% من إجمالى عدد السكان ممن لهم أصول أيرلندية.

ولا تزال بريطانيا جزءا من الاتحاد الأوروبى، حتى يتغير هذا الوضع، وستظل كلمة "الاتحاد الأوروبى" مكتوبة على جوازات السفر البريطانية لحين يتغير الوضع. لكن هناك حالة من الفزع بشأن ما سيحدث. وكانت واحدة من أكثر العبارات التى تم البحث عنها على جوجل عقب الاستفتاء الأسبوع الماضى "كيف تحصل على جوزا سفر أيرلندى". وفى العاصمة الايرلندية بلفاست، علق أحد المكاتب البريدية لافتة كتب عليها " لقد نفذت استمثارات جواز السفر بشكل مؤقت".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;