وزير الطاقة الإسرائيلى: نقل الغاز لتركيا ربما يصل فى غضون 3 أعوام

ذكر وزير الطاقة والموارد الطبيعية الإسرائيلى يوفال شتاينتس أنه فى ضوء مساعى تركيا وإسرائيل لإستعادة علاقتهما من جديد عقب 6 سنوات من العلاقات المتوترة، يتطلع الجانبان إلى فرصة نقل الغاز الطبيعى الإسرائيلى لتركيا، وهى خطوة قد تحدث فى وقت مبكر من عام 2019.

وقال شتاينتس -فى تصريحات خاصة نشرتها صحيفة (حريت) التركية اليوم السبت على موقعها الألكتروني-: " اعتقد أنه من المحتمل جدا أن تصدر إسرائيل الغاز الطبيعى لتركيا، وربما أيضا نستطيع فى المستقبل تصدير الغاز إلى أوروبا عبر نظام نقل الغاز التركى قيد الانشاء حاليا".

جدير بالذكر أن تركيا وإسرائيل توصلا إلى اتفاق فى مطلع الاسبوع الماضى يسمح باستعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين، بعد أن انقطعت فى عام 2010 فى ضوء اقتحام القوات الإسرائيلية لسفن المساعدات التى كانت فى طريقها إلى قطاع غزة، مما اسفر عن مقتل تسعة نشطاء أتراك.

ومن المتوقع أن توفر الطاقة مجالا هاما للتعاون بين البلدين، لاسيما وأن تركيا ستصبح الطريق الأكثر أهمية للصادرات الإسرائيلية المستقبلية من الغاز الطبيعى. إلى جانب ذلك، أضاف وزير الطاقة الاسرائيلى: " أنه فى حال توصل الجانبين إلى مثل هذه الاتفاقية فى مجال الطاقة، فإنها ستصبح اتفاقية بين الشركات من كلا الجانبين"...بين شركات إسرائيلية أو أمريكية مثل شركة نوبل والشركات التركية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;