مقتل جنديين من قوات الأمم المتحدة خلال تدريب فى مالى

قتل جنديان أمميان وأصيب ثالث، اليوم الأربعاء "فى انفجار عرضى لقذيفة هاون" خلال تدريب فى مدينة كيدال بأقصى شمال شرق مالي، وفق ما أعلنت بعثة الأمم المتحدة فى هذا البلد من دون أن تحدد جنسيات الجنود.

وقالت البعثة فى بيان "صباح الأربعاء قرابة الساعة العاشرة (بالتوقيتين المحلى والعالمي)، أدى انفجار عرضى لقذيفة هاون إلى مقتل عنصرين فى قوة الأمم المتحدة خلال تدريب فى ميدان لإطلاق النار فى كيدال".

وأضافت أن "الانفجار تسبب أيضا بإصابة عنصر أخر فى القوة الأممية بجروح بالغة وهو يتلقى حاليا العلاج الطبى المناسب".

ولفتت إلى "إجراء تحقيق داخلى بهدف تحديد ظروف هذا الحادث المأسوي"، مقدمة تعازيها إلى عائلتى الجنديين المعنيين اللذين لم تذكر جنسيتهما.

وانتشرت القوة الأممية فى مالى فى يوليو 2013 فى غمرة تدخل عسكرى دولى ضد مجموعات جهادية بدأ فى يناير 2013 بمبادرة من فرنسا ولا يزال مستمرا.

وسيطرت هذه المجموعات المرتبطة بالقاعدة على شمال مالى لنحو عشرة اشهر قبل ان تتشتت جراء التدخل العسكري. لكن مناطق بكاملها لا تزال خارج سيطرة القوات المالية والأجنبية وتشهد هجمات بصورة متكررة.

وبين كل بعثات الامم المتحدة لحفظ السلام، تتكبد القوة الأممية فى مالى الخسائر البشرية الأكبر قياسا بعديدها. ونهاية يونيو، وافق مجلس الأمن على إرسال 2500 جندى أممى إضافى إلى مالي.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;