رئيس الأركان العامة للجيش التركى يكشف تفاصيل احتجازه خلال حركة الجيش

كشف رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركى "خلوصى أكار" تفاصيل احتجازه من قبل العناصر التى قادت حركة الجيش أول أمس الجمعة، موضحا أنه جرى تطويق رقبته بواسطة حزام لعناصر من الجيش.

وأشارت صحيفة CNN التركية، اليوم الأحد، أن أكار كشف تفاصيل ما جرى له، فى أثناء حضوره أمس جلسة البرلمان التركى، خلال حديثه إلى زعيمى الحزبين السياسيين المعارضين "كمال كليجدار أوغلو، ودولت بهجلى".

وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التركى أن بعضا من العناصر التى قادت حركة الجيش حاولوا إجباره على قراءة بيان الجيش، واضعين السلاح على رأسه، مشيرا إلى أن العناصر أكدوا له أنه فى حال وقع على البيان ستزول المخاطر المحيطة بحياته.

وذكر "أكار" أن رئيس القلم الخاص به وبعض موظفى السكرتارية وبعض الضباط المقربين منه شاركوا فى حركة الجيش ودعموها، موضحا أنه تم بعد ذلك نقله ونقل من معه من الضباط المؤيدين لأردوغان إلى قاعدة "أكنجى"، بعد تقييد أقدامهم وأيديهم، ووضعهم فى غرف منفردة.

وأكد أنه لم يتم تقديم أى طعام أو ماء لهم لمدة 10 ساعات متواصلة، مشيرا إلى أنه حدث جدال بينهم وبين العناصر التى قادت حركة الجيش، بعد أن تم منعهم من الخروج إلى بيت الخلاء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;