صحيفة فرنسية ترصد أسماء بعض ضحايا حادث الدهس بنيس

أعلنت صحيفة "ديراكت ماتان" الفرنيسة اليوم الثلاثاء أسماء عدد من الضحايا الذين لاقوا مصرعهم فى حادث الدهس الذى وقع فى ليلة الإحتفال بالعيد الوطنى لفرنسا يوم 14 من يوليو الجارى فى مدينة نيس، والذين تم تحديدهم من قبل السلطات الفرنسية، وقالت الصحيفة ان الضحايا من بينهم أطفال وأجانب كانوا فى البلاد بغرض السياحة ، كما ان هناك الكثير من سكان المدينة نفسها.

وكان من اول المعلن عن أسمائهم هى المحامية الفرنسية ميريام بيلازوز، وهى من سكان نيس وتبلغ من عمرها 29 عام ، وكان برفقتها فى الاتحتفال والدتها البالغة 68 عام وتدعى ليا ميجناسابال. وسائحة تونسية ذات 31 عام من العمر وتدعى أولفا بنت سويا خلف الله، وقُتل معها نجلها كيليان ذو الاربع أعوام وفقاً لما أكدته التحقيقات عن شهادة إحدى صديقاتها التى نجت من الحادث.

وهناك أيضا من بين الضحايا سيدة جزائرية الجنسية الجنسية تدعى الديجيا بوازويت ( 42 عام )، وهى ام لأربعة أطفال وجاءت لمدينة نيس للمشاركة فى احتفالات يوم الباستيل أو اليوم الوطنى بفرنسا، وكذلك السويسرية ليندا كازانوفا (54 عام) وهى تعمل مفتشة فى الجمارك وكانت فى فرنسا لقضاء عطلتها مع زوجها الذى نج من الحادث.

وشملت أسماء الضحايا، فاتيما شاريهى و هى مغربية الأصل ولكانها من سكان نيس وهى تبلغ من العمر 62 عام وام لـ 7 أطفال، وهى مسلمة وممن يرتدون الحجاب، وهناك ايضاً سين كوبلاند (51 عام) وهى سائحة امريكية الاصل من عائلة كبرة فى ولاية تكساس الامريكية.

ومن ضمن قتلى الحادث المروع الذى وقع فى نيس، تيموسيه فورنييه، وهو 27 عام من فرنسا، وقد توفى وهو يحاول إبعاد عائلته التى من بينهم زوجته الحامل فى شهرها السابع، هناك أيضاً راشيل ايربس (39 عام) من إيزار الفرنسية وهى مسئولة باحد المؤسسات الرياضية بفرنسا، وإيمانويل جرو (48 عام) وهو ضابط بشرطة الحدود ، وكان خارج خدمته خلال الحادث ، والتونسى بلال لابعاوى ، وهو من مواليد 1987 وهو من شمال غرب فرنسا.

وذكرت الصحيفة الفرنسية اسم فيكتوريا سافتشينكو وهى سائحة روسية تبلغ 20 عام وهى طالبة فى كلية التجارة بالجامعة المالية فى العاصمة الروسية موسكو، كما حددت السلطات الفرنسية هوية الطفل ميهدى الذى لم يتعدى من عمره 12 عام ، و لاقت سيدة تدعى فرنسواز هاتيرمان (55 عام) مصرعها وهى نجلها علوان ذة و الـ12 عام ، وهى ام 6 اطفال منهم طفلين من ضمن المصابين.

ومن ضمن قتلى حادث الدهس بنيس روبير مارشون (60 عام)، وجيسال 68 عام ، وصديقتها جيرمان ليون 63 عام، والتونسى محمد توكابرى من شرق تونس وهو يعمل ميكانيكى سيارات فى فرنسا، و الشقيقتين مجدالينا و مارزينا شرزنويسكا ، وتبلغان 21 و 20 من عمرهن.

ومن ضمن الاطفال القتلى كيالا 6 اعوام ووالدتها ، ولورا 13 عام ، ولودوفيك 15 عام وشقيقته الشابة ذات الـ25 عام.

يذكر أن حادث الهس الذى وقع فى باريس أدى على وقوع نحو 84 قتيل ، بجانب اكثر من 200 مصاب ، من بينهم اطفال واجانب وفرنسيين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;