انقرة تكثف من اعتقال القضاة بعد ساعات من إعلان حالة الطوارئ فى البلاد

أفادت وسائل إعلام رسمية فى تركيا اليوم الخميس باعتقال السلطات ل32 قاضيا وإثنين من ضباط الجيش، وذلك فى إطار مواصلة الحكومة فى أنقرة حملتها لما وصفته بـ"تطهير" مؤسسات الدولة عقب تحركات الجيش الفاشلة التى شهدتها البلاد يوم "الجمعة" الماضى.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن هذه الاعتقالات تأتى بعد ساعات من إعلان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فرض حالة الطوارئ فى البلاد لثلاثة أشهر.

وتتهم السلطات التركية رجل الدين المعارض فتح الله جولن المقيم فى المنفى بالولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب وهى التهمة التى ينفيها جولن.

وكانت وزارة التعليم فى تركيا قد أعلنت مؤخرا وقف 15 ألف موظف عن العمل بتهمة صلتهم بفتح الله جولن كما طالبت الوزارة أكثر من 1500 عميد كلية وجامعة بتقديم استقالتهم.

يشار إلى أن الحكومة التركية قد استهدفت موظفين وعاملين فى وزارات الداخلية والعدل والدفاع والمالية عقب محاولة الانقلاب الفاشلة حيث اعتقلت نحو ستة آلاف عسكرى وطردت تسعة آلاف شرطى من عملهم كما أوقفت ثلاثة آلاف قاض عن العمل.

وقامت الحكومة أيضا بطرد 1500 موظف بوزارة المالية من عملهم بالإضافة إلى طرد 492 موظفا بمديرية الشئون الدينية، كما استبعدت وطردت أكثر من 250 مسئولا وموظفا فى مكتب رئيس الوزراء التركى.

وسحبت الحكومة تراخيص أكثر من 24 محطة إذاعية وتلفزيونية بتهمة صلتها بفتح الله جولن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;