الصين تدعو اليابان إلى مراعاة المصالح المشتركة للتعاون الاقتصادي

قالت الصين، اليوم الإثنين، إنها "غير راضية بشدة" عن ضوابط التصدير اليابانية على أدوات صناعة الرقائق التي دخلت حيز التنفيذ، ووصفت الإجراءات بأنها "موجهة بشكل واضح" ضد البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج خلال مؤتمر صحفي، إن "الصين تحض الجانب الياباني على مراعاة المصالح الشاملة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين واليابان، ومصالحها على المدى الطويل، والامتناع عن إساءة استخدام إجراءات الرقابة على الصادرات".

وأضاف: "نحن غير راضين بشدة"، معتبراً أن "هذه الممارسات الخاطئة تنتهك قانون اقتصاد السوق ومبادئ التجارة الحرة". وكان كبير الدبلوماسيين الصينيين وانج يي قد اقترح مؤخرا إجراء محادثات رسمية رفيعة المستوى بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية، بحضور وزير الخارجية الياباني في إندونيسيا هذا الشهر. وأضافت “كيودو” نقلا عن مصادر دبلوماسية لم تسمها أن المقترح يعكس فيما يبدو استعدادا لاستئناف المحادثات بين قادة الدول الثلاث. يأتي ذلك في الوقت الذي تطلق كوريا الشمالية، عدداً من صواريخ كروز وباليستية باتجاه البحر الأصفر بين الصين وشبه الجزيرة الكورية. وعلى إثر ذلك، طلب سفراء عدد من الدول في الأمم المتحدة مساعدة الصين في مسألة كوريا الشمالية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;