الشرطة الأمريكية :أميركي بين المتطرفين التسعة الذين قتلوا في دكا

اعلنت الشرطة ان مواطنا يحمل الجنسية الاميركية كان بين المتشددين التسعة المشتبه بهم الذين قتلوا فى تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن فى دكا.

وصرح المتحدث باسم شرطة العاصمة مسعود الرحمن مساء الاربعاء لوكالة فرانس برس ان شهزاد رؤوف قتل صباح الثلاثاء خلال عملية للشرطة ضد مخبا للمتشددين.

وقال المتحدث "كان مواطنا اميركيا وتم تاكيد هويته بعد التحقق من بصماته". وتم التحقق من هوية ستة متطرفين اخرين بالطريقة نفسها من خلال مقارنة بصماتهم مع هوياتهم.

وتبحث الشرطة عن ناج فر من عملية الثلاثاء وتامل بان يتيح القبض عليه وعلى اسلامى اخر اعتقل بعد اصابته بجروح تاكيد ما اذا كان كانت المجموعة فعلا على ارتباط بتنظيم داعش كما تقول.

وصرح مسؤول كبير فى الشرطة رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "نقوم بالتحقيق.

حسن قال انهم اعضاء فى تنظيم داعش"، فى اشارة الى الشخص الذى اوقف الثلاثاء ويخضع للعلاج فى المستشفى.

وتابع المتحدث باسم الشرطة ان رؤوف وهو اميركى فى الـ24 قتل الثلاثاء كان طالبا فى كلية ادارة الاعمال فى جامعة "نورث ساوث".

واشارت وسائل الاعلام الى انه كان صديقا مقربا لنبراس الاسلام احد محتجزى الرهائن الخمسة الذين قتلوا 22 شخصا غالبيتهم من الاجانب فى مطعم فى حى راق فى العاصمة.

وكان عدد كبير من المتشددين يدرسون فى جامعة "نورث ساوث" الخاصة فى دكا.

وقتل احد هؤلاء فى شمال بنغلادش خلال عمليات توقيف نفذتها الشرطة بعد ايام على الاعتداء فى دكا. وكان حكم على سبعة اخرين بالسجن فى ديسمبر بتهمة قتل مدون من دعاة العلمانية فى مطلع العام 2013.

واعلن تنظيم داعش تبنيه للاعتداء فى دكا فى الاول من يوليو ونشر صورا للمجزرة قبل هجوم الشرطة الا ان السلطات فى بنغلادش تنفى اى وجود للتنظيم الجهادى على اراضيها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;