قطر تدعو العراق لتحمل مسؤولية الافراج عن الصياديين المخطوفين

دعا وزير الخارجية القطرى خالد بن محمد العطية الاربعاء الحكومة العراقية لتحمل مسؤولية تأمين الافراج عن 26 صيادا قطريا خطفوا الشهر الماضى فى جنوب العراق.

وقال العطية "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية. اعتقد انه يجب عليهم تحمل المسؤولية"، مذكرا بان هؤلاء الصياديين دخلوا العراق بتصريحات صادرة عن السلطات الرسمية العراقية.

وردا على سؤال عما اذا واثقا من الافراج عنهم، اجاب "ان شاء الله"، وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر حول حقوق الانسان فى الدوحة.

وكان 26 قطريا من مجموعة لقنص الطيور خطفوا فى 16 ديسمبر فى محافظة المثنى بجنوب العراق. ويعتقد ان بينهم افراد من الأسرة الحاكمة التى لم تؤكد ذلك رسميا.

وأدان مجلس التعاون الخليجى الشهر الماضى عملية الخطف، واعتبرها "عملا مرفوضا يسيء إلى أواصر العلاقات الأخوية بين الأشقاء العرب"، داعيا الحكومة العراقية إلى "اتخاذ الاجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بضمان سلامة المختطفين واطلاق سراحهم فى أسرع وقت ممكن".

وكان وزير الخارجية العراقى ابراهيم الجعفرى نفى خلال مؤتمر صحافى فى الكويت فى 22 ديسمبر، أى علاقة لحكومته بالخطف، وذلك ردا على سؤال عن تورط فصائل من الحشد الشعبى الذى يساند القوات الامنية العراقية فى قتال تنظيم الدولة الاسلامية، فى العملية.

وأكد الجعفرى فى حينه ان بغداد تبذل جهودا للإفراج عن المخطوفين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;