السفارات الأجنبية بإندونيسيا تصدر تحذيرات لمواطنيها بعد هجوم جاكرتا

أخبار إندونيسيا أطلقت عدة سفارات أجنبية بإندونيسيا تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى هناك بعد سلسلة التفجيرات وإطلاق النار التى وقعت، اليوم الخميس، فى منطقة ساريناه، بوسط العاصمة، جاركتا، والتى أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

من جانبها، قالت السفارة الأمريكية بإندونيسيا فى بيان نقلته صحيفة "جاكرتا جلوب" الإندونيسية على موقعها الإلكترونى "نصدر رسالة الطوارئ هذه لننصح جميع مواطنى الولايات المتحدة بتجنب المنطقة المحيطة بفنادق سارى بان باسيفيك، وساريناه بلازا، فى جالان سوديرمان تامرين بوسط جاكرتا. وتوضح التقارير الأولية أن الانفجار وإطلاق النار وقعا فى المنطقة العامة المجاورة وأن الموقف مستمر فى التكشُّف".

بدورها، دعت السفارة البريطانية مواطنيها للبقاء بعيدا عن موقع الهجوم، وقالت، فى بيان لها، "ينبغى عليكم تجنب المنطقة المتأثرة، وتحديد حركتكم واتباع نصائح السلطات المحلية".

كما حثت البعثة الدانماركية مواطنيها على البقاء حذرين وتجنب الأماكن العامة فى الوقت الحالي. ودعت نظيرتها الكندية مواطنيها لتجنب مناطق "جالان م.هـ. تامرين" و"جالان جند سوديرمان"، ومراقبة الإعلام المحلى واتباع نصائح السلطات المحلية. فيما وجهت السفارة الأسترالية دعوات مشابهة.

كانت هجمات جاكرتا قد أسفرت عن مقتل خمسة من منفذى الهجوم، ومدنيين اثنين، بينهم كندي، كما أُصيب 17 شخصا على إثرها، بينهم دانماركى الجنسية، وفقا لما أعلن مستشفى عسكرى بالعاصمة. وكان قد أُعلن فى وقت سابق مقتل ثلاثة من عانصر الشرطة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;