البرازيل تستعد لإقالة روسيف فى 25 أغسطس

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن البرازيل تركز الآن على إقالة الرئيسة المعلقة مهامها ديلما روسيف التى تدخل المرحلة النهائية يوم الخميس، حيث يلتقى مجلس الشيوخ لسماع الشهود عن الادعاء والدفاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل تكاد تنتهى من أكبر حدث رياضى فى العالم فى ريو دى جانيرو ، فى الوقت الذى تستعد فيه لإقالة روسيف، فبعد أربعة أيام من اختتام الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو،تبدأ المرحلة الأخيرة من محاكمة روسيف، مشيرة إلى أن الجلسة تبدأ عند الساعة التاسعة صباحا فى 25 أغسطس ، وتم تسلمين الإشعار إلى محامى الرئيسة المعلقة مهامها جوزيه إدواردو كاردوزو بداية الشهر الجارى".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكمة تستمر يومين ، وستقدم روسيف شهادتها يوم الاثنين 29 أغسطس، واتهم رئيس المخالفات الضريبية التى كانت تنفى الرسالة، وقال إن مجلس الشيوخ تتوقع "العدالة" فقط والاعتراف براءته المزعومة.
وتتهم المعارضة اليمينية روسيف بارتكاب "جريمة مسئولية" من خلال التلاعب عمدا بمالية الدولة لاخفاء حجم العجز فى 2014، عندما اعيد انتخابها فى اقتراع موضع جدل.

وتقول روسيف، المناضلة السابقة التى تعرضت للتعذيب اثناء الحكم الديكتاتورى (1964-1985)، ان جميع اسلافها لجأوا الى هذه الاساليب من دون ان يتعرض احد لهم، كما تؤكد انها ضحية "انقلاب دستورى" أعده "الخائن" ميشيل تامر الذى سرع سقوطها من خلال سحب حزبه فى اواخر مارس من الاكثرية الحكومية.

وستجرى المحاكمة التى يفترض ان تستمر خمسة ايام، امام مجلس الشيوخ برئاسة رئيس المحكمة العليا ريكاردو ليفادوفسكى.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;