مقتل جندى تركى وإصابة 5 آخرين فى انفجار فى بلدة "سور" الكردية

اخبار تركيا لقى جندى تركى حتفه وأصيب 5 آخرون بجروح مختلفة جراء انفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرورهم من أحد شوارع بلدة "سور" التابعة لمدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا، والمفروض عليها حظر التجول منذ أكثر من 40 يوما وتصاعدت بها حدة الاشتباكات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت محطة "سى إن إن تورك"، اليوم السبت، أنه وفقا للمعلومات الأولية الواردة من موقع الحادث، فإن قوات الأمن حاصرت ما يقرب من 50 مسلحا فى أحد شوارع البلدة، وتخطط لشن هجوم لشل حركتهم وتحرير البلدة من سيطرتهم بعد إبطال مفعول كميات كبيرة من المتفجرات لتى زرعها الانفصاليون وردم الخنادق بهدف إعادة الحياة إلى وضعها الطبيعى.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;