فيروس معوى نادر يقتل طفلين ويصيب 110 طفل فى إسبانيا

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن فيروس معوى مجهول قتل طفلين وأصاب 110 طفلا، والحالات آخذه فى الزيادة، مشيرة إلى أن طفلة أقل من عام توفت الاثنين المتضى فى مستشفى بارك تولى بمدينة ساباديل ببرشلونة، بفيروس معوى نادر يصيب الأطفال فى إسبانيا.

وقال نائب مدير المستشفى الإسبانية جوزيه ماريا ارجيمون أن الطفلة كانت تتعالج من الحمى والقئ ، ثم دخلت وحدة العناية المركزة ، بعد الإصابة بالاضطرابات العصبية للفيروس.

وقال وزير الصحة العامة فى كتالونيا جوان جيكس إنه لم يستبعد حالات معزولة جديدة فى كتالونيا، مشيرا إلى أنه تم الكشف عن 110 حالة من الفيروس المعوى الذين يعانون من اضطرابات عصبية.

وأكد أن حالة الوفاة الآخرى من الاضطرابات العصبية توفت فى يونيو الماضى وكانت تبلغ عامين و11 شهرا، وذلك بعد دخولها المستشفى فى حالة حرجة من مستشفى دى ماتارو ببرشلونة.

وهذا المرض النادر لم يكن الأول الذى يصيب برشلونة بل أن 5 أطفال لقوا حتفهم من دون أن يعرف أسرهم المرض الذى تسبب بقتلهم، كانت منهم فتاة تدعى سيليا والتى عانت من بعض الأعراض ثم توفت وهى تبلغ ثمانى سنوات، والآن فتاة تدعى مولا عانت من نفس الأعراض وتوفت وهى تبلغ سبع سنوات، وبعد9 سنوات توفى طفل آخر من نفس الفئة العمرية.

وقالت أنكارنا جوين الدكتورة فى مستشفى فيرجين دى لا أراكسا بمدينة مورسيا الإسبانية وهى متخصصة فى التحليل الجينى، إن تشخيص سيليا كانت إصابتها بمرض نادر للغاية، وهو خلقى ولكن كانت حالتها غريبة للغاية حيث إنها تعانى من أعراض شبيهة ولكن ليس لنفس المرض، ولذلك فإن سيليا بدأت لغزا كبيرا قضى على العديد من الأطفال .

فيروس معوى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;