اعتقال 11 شخصا على خلفية تحقيقات عملية أسطنبول الانتحارية

أخبار تركيا ألقت قوات الأمن التركية القبض على 11 شخصا، أغلبهم من السوريين، على خلفية التحقيقات الجارية فى العملية الانتحارية التى نفذها المواطن السورى نبيل الفضل فى ميدان "السلطان أحمد" بوسط إسطنبول، والتى راح ضحيتها 10 مواطنين ألمان وأصيب 15 آخرين، معظمهم ألمان أيضا.

وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية اليوم الأحد أن أعداد المعتقلين على خلفية العملية الانتحارية قد وصلت إلى 18 شخصا بعد مداهمة عدد من المنازل المشتبه بها فى أنقرة واسطنبول وغازى عنتب.

وأشارت المحطة الخاصة إلى أن هؤلاء المعتقلين يشتبه فى أنهم كانوا على اتصال بالانتحارى السورى نبيل الفضل، وسيتم إحالتهم اليوم الأحد إلى المحكمة الجنائية فى إسطنبول.

وألقت وحدة مكافحة الإرهاب القبض على 11 انفصاليا من أعضاء "اتحاد الشباب الديمقراطي" التابع لمنظمة حزب العمال الكردستاني، التى تصفها الحكومة التركية بـ "الإرهابية"، فى أحياء "فاتح" و"بى أوغلو" و"بهتشلى إفلر" بوسط اسطنبول.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية التركية اليوم الأحد أن وحدة مكافحة الإرهاب ألقت القبض على هؤلاء الأشخاص بعد أن توصلت لأدلة ومعلومات استخباراتية عن تورطهم فى زرع قنابل على جوانب الطرق واستخدام عبوات المولوتوف ضد قوات الشرطة باسطنبول ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية، ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم فى شعبة مكافحة الإرهاب باسطنبول.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;